الدراسة في روسيا

الدراسة في روسيا ، روسيا من أكثر الدول المهيأة للقيام بالدراسة فيها حيث أنها تتفوق بالعلوم التي تقدمها على كثير من الدول الأوروبية مثل امريكا وكندا وكذلك تتفوق على دولة اليابان حيث أن أغلب المواطنين الموجودين في روسيا يتعلمون ويهتمون بمجال التعليم ويأتي إلى روسيا كل عام الكثير من الطلاب لتلقي العلوم الدراسية المختلفة والمتنوعةلذا فإن موقع مذكرتي يعرفكم على أهم التفاصيل المتعلقة بالدراسة داخل روسيا للاستفادة منها بشكل كامل للطلاب الراغبين في الدراسة هناك.

الدراسة في روسيا

الدراسة في روسيا

تعمل روسيا وجامعاتها على تقديم مجموعة كبيرة من المعارف والعلوم للطلاب الذين يقدمون إليها في الكثير من التخصصات المختلفة على أعلى مستوى.

كما أن روسيا تقدم أكثر الاساتذه مهارة في جميع التخصصات العلمية وهذا ما يظهر في جميع الجامعات الروسية الموجودة في جميع أنحاء روسيا كما أنه يمكنك أن تقوم بعمل رسالة الماجستير والدكتوراة داخل أحد الجامعات الروسية والاستفادة من الأمر بشكل كامل.

تكلفه الدراسة داخل روسيا تختلف بحسب الجامعة عندما يكون الطالب يدرس في إحدى الجامعات الروسية سيكون تكلفه دراسته  في كحدأدنى 83000 روبل ما يعادل 1277 ألف دولار أما إذا كان الطالب يهدف إلى الدراسة في الجامعات العليا داخل روسيا ستكون التكلفه حوالي 586 الف روبل اي ما يعادل 9000 دولار امريكي تقريبا.

التعليم المجاني في روسيا

الدراسة في روسيا

تعمل  دولة روسيا على تقديم التعليم بصوره مجانية للكثير من الطلاب في كل عام حيث أنه في خلال عام 2020 تم توفير ما يعادل 15 ألف مقابل 15 ألف طالب حيث يمكنهم الدراسة بدولة روسيا بشكل مجاني  إذا كانوا من خارج الجنسية الروسية.

يتم تمويل هذه الدراسة من خلال الحكومة الروسية بشكل متساوي أما عن إمكانية الحصول على هذه المنح المجانية فيتم إقامة مجموعة من المسابقات بصورة مستمرة داخل هذه المسابقة يمكن الحصول على امتياز أن ينتسب إلى أحد الجامعات بصوره مجانية أما عن اللغة التي يتم استخدامها بالجامعات الروسية ولم يكن الطالب لديه أي معرفه باللغة الروسية فيمكنه القيام بالتحدث باللغه الإنجليزية حتى يقوم بتعلم اللغة الروسية مع الوقت وإتقانها تماما.

اقرأ أيضا :

الدراسة في ألمانيا وكل ما يتعلق بها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق