تعبير كتابي عن الحاسوب للصف الرابع الإبتدائي

قررت وزارة التربية والتعليم بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 أن يلجأوا إلى الأبحاث وفي السطور المقبلة ينشر لكم مذكرتي دوت كوم تعبير كتابي عن الحاسوب وذلك للصف الرابع الإبتدائي حيث أن تلك المواضيع هي العامل التي يحدد نجاح الطالب من عده وسيتم العمل بهذا النظام إعتباراً من الموسم الدراسي القادم 2020-2021.

تعبير كتابي عن الحاسوب

ينظر الكثير من الاشخاص إلى التعليم على أنه العملية التي يتم فيها نقل المعلومات بين الطلبة والطالبات عن طريق المعلمين فقط في الوقت الذي تختلف فيه طبيعة المعلومات التي يحصل عليها الطلبة بناء على طبيعة المرحلة التي يتواجدون بها.

ويبدأ التعليم بالنسبة للأطفال في المرحلة العمرية المبكرة حتى الوصول إلى مرحلة الجامعة والتي تسبق التخرج وبعدها الإنخراط في سوق العمل ، في الوقت الذي تختلف فيه اساليب التدريس وطرقها وفقاً لطبيعة المواد التي يتم تدريسها وإختلف الأمر كثيراً بعد ظهور الحاسب الآلي .

نجح الحاسوب وقت ظهوره في مساعده المدرسين أن يعدوا المواد الدراسية الخاصة بهم بالإضافة إلى الوسائل التعليمية كما أن إستخدام التقنيات الحديثة مثل الحاسوب ساهم في توفير الوقت وكذلك الجهد فيما يخص كتابة المواد وشرحها بالصور المبسطة مع إمكانية عرض الكثير من المقاطع المرئية والصور التوضيحية بطريقة أسهل.

ومنذ بداية ظهوره فإن الحاسوب نجح في أن يحدث نقلة نوعية كبيرة في المنظومة التعليمية بشكل كامل حيث كان الطلبة والطالبات في أمس الحاجة إلى التعرف على التكنولوجيا والتي سيواكبون بها العصر مستقبلاً بالإضافة إلى أن المدرسين والمدرسات كانوا أيضاً يحتاجون إلى الحاسوب من أجل تسهيل عليهم أجزاء الشرح.

ولم تكن أهمية الحاسوب في المنظومة التعليمية أمر قابل للمساس أو القياس حيث كان إستخدامه في الماضي مقتصر على أعداد قليلة من المدارس والمعاهد التعليمية بسبب قلة تواجد الأجهزة قبل أن تُتاح في الآونة الأخيرة بكميات كبيرة تساعد الجميع على التعامل معها .

اقرأ أيضًا:  موضوع تعبير عن أعمال نجيب محفوظ

وبالتالي وبعد ظهور الطفرة التكنولوجية الهائلة بات الطلاب قادرين على المذاكرة من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة خاصةً في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” وإلزام الجميع بالبقاء في المنازل تطبيقاً للإجراءات الإحترازية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق