توزيع درجات مواد الثانوية العامة

توزيع درجات مواد الثانوية العامة واحد من المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الطلبة والطالبات خلال الآونة الأخيرة خاصةً بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم عن النتائج التي وصلت نسبة النجاح فيها إلى 81.2% وكما هو متعارف لدى رواد موقع مذكرتي دوت كوم ننقل لكم في السطور التالية التوزيعة الكاملة لدرجات مواد الثانوية العامة.

توزيع درجات مواد الثانوية العامة

الأمر لا يتوقف على القسم العلمي فقط أو الأدبي فقط بل للقسمين الأول بشعبتيه علوم رياضة وعلمي علوم في جميع المواد حيث يرغب الكثير من الطلاب في الإطلاع على توزيع الدرجات بعد أن يتعرفوا على درجاتهم من أجل حساب نسبة الفقد في كل مادة من المواد التي قاموا بأداء إمتحانها .

وجاءت درجات الثانوية العامة للعام الجاري 2020 على النحو التالي :-

في اللغة العربية يدخل الطالب الإمتحان مع وجود أسئلة تبلغ درجاتها 80 درجة ويحتاج الطالب إلى الحصول على 50% من الدرجات للنجاح أي 40 درجة وفي مادة اللغة الأجنبية الأولى وهي اللغة الإنجليزية تكون الأسئلة بـ50 درجة وللنجاح يجب أن يحصل الطالب على 25 درجة.

وفي اللغة الأجنبية الثانية فرنساوي كانت أو ألماني يجب أن يحصل الشخص على 20 درجة خاصةً وأن المادة تأتي بأسئلة تبلغ درجاتها 40 درجة الرياضة البحتة والرياضة التطبيقية تأتي بـ60 درجة أي يجب الحصول على 30 درجة من أجل النجاح في المادتين .

وبالإستمرار في المواد التي يخوضها طلاب مرحلتي علمي علوم وعلمي رياضة فإن مادة الفيزياء تأتي بـ60 درجة وهي نفس درجات مادة الكيمياء ويجب أن يحصل الطالب في المادتين على 30 درجة من أجل النجاح فيهما وفيما يخص مادة الأحياء التي يؤديها طلاب علمي علوم فإنها تأتي بـ60 درجة كما هو الحال في الجيولوجيا وعلوم البيئة.

اقرأ أيضًا:  اجابات كتاب المدرسة فرنساوي للصف الثالث الثانوي

والآن جاء الدور على طلبة وطالبات القسم الأدبي حيث أن إمتحانات التاريخ والجغرافيا وكذلك الفلسفة والمنطق وعلم النفس والإجتماع يأتي كل واحد منهن بـ60 درجة ويجب أن يحصل الطالب على 30 درجة أي 50% من أجل ضمان النجاح في كل إختبار منهم .

وتجدر الإشارة إلى أن درجة المواد في الدور الأول تختلف في الدور الثاني حيث يتم إحتساب نصف الدرجة فقط وإن كان التلميذ قد قام بالإجابة عن جميع الأسئلة ويستحق العلامة الكاملة حيث تم إصدار نظام إستثنائي الموسم الجاري بعد أن تم السماح للطلاب المتضررين من جائحة كورونا دخول الدور الثاني بنفس درجة الدور الأول .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق