مذكرة الحاسب الآلي للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2021

مذكرة الحاسب الآلي للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2021.. من أكثر الأمور التي تزيد عليها نسبة البحث خلال الأعوام الدراسية الماضية حيث يغفل بعض الطلبة والطالبات وجود مواد لا تضاف للمجموع لكنها تتوفر على نجاح ورسوب.

ومن بين تلك المواد مادة الحاسب الآلي أو تكنولوجيا المعلومات كما يُطلق عليها في بعض المدارس وفي التقرير التالي يسلط معكم ” مُذكرتي دوت كوم “ الضوء على كل ما يخص الطالب والطالبة في مادة الحاسب الآلي ضمن السلسلة الدورية والمستمرة المُتبعة خلال الآونة الأخيرة.

مذكرة الحاسب الآلي للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2021

في البداية يقوم المدرس بطرح بعض الأنشطة التي تساعد على تهيئة التلاميذ مثل من لديه جهاز كمبيوتر ؟ أو من قام بمشاهدة جهاز كمبيوتر من قبل ؟ وبعد الإنتهاء يقف المعلم على الخلفية المتوفرة لدى الطلبة والطالبات على أجهزة الكمبيوتر المختلفة.

يتم تقسيم التلاميذ إلى مجموعات صغيرة مع توضيح جميع مكونات الكمبيوتر لكل مجموعة على حدة والتأكيد على أن هذه المكونات يجب أن يتم توصيلها ببعض وبمصدر تيار كهربائي.

يتم توضيح المشكلات التي من الممكن أن تعوق عملية تشغيل الكمبيوتر بالإضافة إلى تعريفهم بمفتاح تشغيل الشاشة وتوصيل وحدة النظام بمصدر التيار الكهربي من أجل تشغيله بنجاح.

المواد التعليمية التي يتم إستعمالها في تلك الأنشطة :-

  • جهاز كمبيوتر.
  • ملحقات جهاز الكمبيوتر.
  • صور لمكونات الكمبيوتر.
  • برمجيات تعليمية.
  • أقراص ضوئية.

يقوم المدرس بإغلاق الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة مع توضيح ما قام به من أجل غلقه بفصل وحدة النظام عن المصدر الخاص بالتيار الكهربي ويطلب من التلاميذ تشغيله لكنه يجد الجهاز لا يعمل أو يستجيب.

يبدأ المدرس بسؤال الطلبة والطالبات عن عدم إستجابة الكمبيوتر لأمر التشغيل وسيكون الجواب أنه مفصول عن التيار الكهربائي أو أن الشاشة مغلقة والجهاز يعمل لكن الصورة لا تظهر.

اقرأ أيضًا:  ملحق الجمهورية التعليمى للصف السادس

بعد الإنتهاء من كل هذه الأمور سيكون الطالب قادراً على تشغيل الكمبيوتر بمفرده بالإضافة إلى التعامل مع كل وحده من وحداته التي تعرف عليها في منهج الفصل الدراسي الأول.

تحميل المذكرة 

لتحميل المذكرة من خلال الدخول إلى الرابط التالي هنـــــــــــــا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق