مراجعة لغة عربية للصف الاول الاعدادى ترم ثانى ليلة الامتحان

مراجعة لغة عربية للصف الاول الاعدادى ترم ثانى ليلة الامتحان واحدة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص خلال الآونة الأخيرة وذلك تزامناً مع دخول العام الدراسي الجديد 2020-2021 ورغبة أولياء الأمور في أن يطلع أبنائهم على كل ما يخص المناهج التعليمية الجديدة .

وفي التقرير التالي وكما عودكم موقع مذكرتي دوت كوم نأخذكم في جولة لتعريفكم بأبرز ما جاء في المذكرة من أسئلة وتمرينات ليكون الطالب وقتها قادر على دخول الإمتحان وحل كافة الأسئلة التي تقع في طريقة .

مراجعة لغة عربية للصف الاول الاعدادى ترم ثانى ليلة الامتحان

البداية مع الأسئلة التي تأتي في الإمتحان بترتيبها حيث تتناول المذكر السؤال الأول الخاص بالتعبير وفيه يتم شرح الوظيفي والإبداعي والفرق بينهما فالأول يُطلب من التلميذ أن يقوم بإرسال برقية أو لافته وكذلك كتابة إعلان ، دعوة ، تلخيص أو تقرير بينما النوع الإبداعي يجب عليه إختيار واحد من الموضوعين وكتابة موضوع تعبير به .

السؤال الثاني يأتي حول قصة عقبة بن نافع حيث تتناول المذكرة الفصول الخاصة بالقصة فالفصل الثاني عشر والثالث عشر من أهم الفصول التي يأتي منها الإختبار وتتوفر على بعض الأسئلة الهامة التي يجب أن ينتبه لها الطالب فالمحنة التي تعرض لها عقبة وهو في طريقه إلى الخاوار كانت العطش القاتل .

في الوقت الذي يجب أن يتعرف فيه الطلبة أيضاً على الحيلة التي لجأ إليها عقبة من أجل فتح مدينة الخاوار والتي تراجع لمدة ثلاثة أيام قبل أن يعود إليها ويدخلها ليلاً ويقوم بأسر الأشخاص الموجودين بها ويخرج من تلك المعركة من دون أن يفقد أي من جنوده .

السؤال الثالث يأتي في القراءة مع شرح الموضوعات الموجودة في المنهج الدراسي مثل درس مصطفى صادق الرافعي وكذلك رموز رياضية والجغرافيا فيما يتكون السؤال الرابع من النصوص وفيها يجب أن يحفظ الطالب الجزء الخاص بسورة الحجرات وكذلك الأحاديث النبوية الشريفة .

اقرأ أيضًا:  كتاب المرشد الازهري الصف الأول الاعدادي

فيما تختم المذكرة شرحها بالفرع الخامس والأخير في المنهج وهو النحو حيث يتم تداول العائلات التي تنقسم إلى المرفوعات كالمبتدأ والخبر والفاعل والمنصوبات كالمفعول المطلق والمفعول لأجله والإسم والخبر وأخيراً عائلة المجرورات مثل الإسم المجرور والمضاف إليه .

لتحميل المذكرة من خلال الرابط التالي هنـــــــــــــــــا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق