موضوع تعبير عن الربيع للصف الاول الابتدائي

موضوع تعبير عن الربيع هو الموضوع الذي سيتناوله معكم موقع ” مذكرتي دوت كوم ” والذي ستنتاول فيه أبرز الأمور التي توجد في الربيع والتي سيكون الطفل في الصف الأول من المرحلة الإبتدائية بحاجة إلى معرفتها خاصةً وأن المعلومات التي يحصل عليها في هذه المرحلة العمرية تعمل على تغذية عقله بالمعلومات الثمينة.

موضوع تعبير عن الربيع للصف الاول الابتدائي

البداية مع فصل الربيع والذي تتجدد فيه الطبيعة والحياة كما يعرف الكثير من الأشخاص ويعتبر أيضاً من الفصول التي تكثر فيها الخضرة وجمال المظهر بالإضافة إلى أن الأرض تتزين بالزهور وتظهر بحلة جميلة وكأنها العروس التي أفاقت من نومة طويلة وعميقة.

وفي فصل الربيع يتحول اللون إلى الأخضر الذي يعتبر سيد الألوان وتصبح فيه الأشجار بأوراق نضرة مع ظهور الرائحة والعطور الخاصة بالأشجار وظهور الألوان التي تريح العين والنفس ويكون ذلك بمثابة بدأ فصل الحياة وأن الأرض قد إستيقظت من السبات العميق الذي كانت فيه سابقاً.

فصل الربيع يمثل بالنسبة للبعض حالة فرح وروعة غيره غير باقي الفصول الأخرى خاصةً أنه يشهد حالة من الخصب وتجدد للحياة فالطيور تقوم بصناعة الأعشاش في هذا الفصل والحيوانات تصحو من غفلتها وتبدأ الطيور التي سبق وأن هاجرت بفعل فصلي الشتاء والخريف بالعودة إلى أوطانها في هذا الوقت من العام.

في فصل الربيع تظهر الشمس بخجل شديد وذلك كأنها تظهر لأول مرة خاصةً أنها تأتي مستترة خلف مجموعة كبيرة من الغيم والسحب الحنونة والرقيقة في الوقت الذي تظهر فيه أيضاً متسللة وهدفها يكون فقط لإنعكاس أشعتها الخافتة على خضرة الشجر وألوان الورود.

ويحمل هذا الفصل بين طياته الكثير من أحاسيس الامل وكذلك الفرح والتفاؤل ويشحن القلوب بطاقات الحب ويدفعهم بإتجاه كل شيء رائع وجميل والأجمل من كل ذلك أن فيه تنطلق زقزقات العصافير والتغريدات التي تظهر من البلابل والطيور الرائعة.

اقرأ أيضًا:  مذكرة تأسيس نحو شاملة لجميع المراحل

وأخيراً فإن فصل الربيع يعتبر واحد من أكثر فصول السنة والذي يجد فيه الشعراء أنفسهم قادرين على إبتكار وكتابة الكثير من القصائد ويتغزل فيه المحبين بنصوص من الأدب ويقوموا بتشبيه من يحبونهم بالحسن والألوان المبهجة وكأنه بات السلم الموسيقي الذي يتغنى به الجميع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق