موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف من أبرز الأمور المطلوبة خلال الفترة القليلة الماضية ما جعل موقع مذكرتي دوت كوم يسلط معكم الضوء عليه بنشر السيرة الذاتية لرسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك كافة المعلومات التي يجب على كل مسلم أن يكون على دراية تامة بها .

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت مكة وقتها على موعد مع واحد من أعظم الأحداث في التاريخ حيث كان ذلك اليوم فأل خير على كل البشرية خلال أربعة عشر قرناً وسوف يظل هذا اليوم يشرق بنوره على الأرض إلى أن يرثها الله سبحانه وتعالى .

ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم 12 من ربيع الأول ويحتفل المسلمون في مثل هذا اليوم من كل عام بإقامة الكثير من مجالس المدح للنبي ويقومون بتوزيع المأكولات وكذلك المشروبات ويخرجون الزكاة ويزورون بيت رسول الله في العمرة .

تزوج عبد بن عبد المطلب والد رسول الله من آمنة بنت وهب واثناء حملها قالت لم يصبني مثل ما يصيب النساء من ثقل الحمل لتنجب لنا خير البرية وقال لها قائلاً ” لقد وضعتي خير البشر فعوذيه بالواحد الصمد من شكر كل باغ وحاسد “

في عمر الخامسة والعشرين قرر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوج من السيدة خديجة بنت خويلد قبل أن يبعث لتنجب له القاسم ورقية وزينت وأم كلثوم في الوقت الذي أنجبت فيه السيد خديجة بعد البعثة عبدالله وكانت بعثته صلى الله عليه وسلم حينما كان يبلغ من العمر 40 عاماً ووقتها آمنت السيدة خديجة كأول سيدة .

فيما كان سيدنا أبو البكر الصديق أول من آمن برسول الله من الرجال ومن الصبيان كان علي بن ابي طالب ومكث رسول الله بعد ذلك ثلاثة سنوات في مكة المكرمة يكتم أمره ويدعو الناس سراً ويحثهم على الدخول إلى الدين الإسلامي الحنيف .

اقرأ أيضًا:  مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة

توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول في العام الحادي عشر هجرباً وكان يبلغ من العمر وقتها ثلاثة وستين عاماً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق