موضوع تعبير عن النظافة للصف الثاني الاعدادي العام الدراسي الجديد 2020 – 2021

يبحث طلاب الصف الثاني الاعدادي عن الأبحاث التي سيُطلب منهم كتابتها في تلك الفترة العمرية وأولى هذه الأبحاث موضوع تعبير عن النظافة وذلك ضمن السلسلة الدورية والمستمرة الخاصة التي يقدمها لكم موقع ” مذكرتي دوت كوم ” والخاصة بالأبحاث ومواضيع التعبير المختلفة .

موضوع تعبير عن النظافة

البداية مع طرح التعريفات الخاصة بالنظافة التي يجب أن تكون عليها البيئة والمكان الذي يقطن فيه الأشخاص المختلفين خاصةً وأن الدول والمناطق المختلفة من النعم التي وهبها الله سبحانه وتعالى للعباد كما أن الهدف الأسمى للإنسان والذي خُلق من أجله أن يعمر الأرض ويحافظ على نظافتها .

وسخر الله سبحانه وتعالى للإنسان كل شيء من أجل خدمته ومساعدته لإعمار الكون ومن هنا أصبح لزاماً على الأشخاص أن يحافظوا على نظافة البيئة وهي المسؤولية والواجب المشترك نحو البيئات المختلفة ، ودائماً ما تقوم الدول المختلفة بتعريف النظافة أنها واحدة من السلوكيات الحضارية التي يجب أن تكون مدخل أساسي للمجتمعات الراقية.

كما أن النظافة تعتبر مرآة الشعوب والتي تعكس الثقافة التي تعتمد عليها الدولة وتطورها كما أنها تعتبر أيضاً واحدة من ضمن مجموعة العادات الصحية التي يجب على الأشخاص أن يحافظوا عليها بصورة شخصية حيث يجب أن يقوم المواطنين بالحفاظ على النظافة المنزلية وكذلك نظافة الشارع ونظافة موارد الطاقة مثل الماء والهواء .

تساعد النظافة على العيش في مجتمعات سليمة خالية من الأمراض والفيروسات المنتشرة ولعل أن أبرز ما خلفه فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” أنه قلل من حدة عوادم السيارات نتيجة إلتزام الأشخاص في مختلف دول العالم بالبقاء في المنازل تطبيقاً للإجراءات الإحترازية التي طبقتها معظم الدول العربية منها والأجنبية .

كما أن النظافة دائماً ما تعطي الأشخاص شعور بالرضا وكذلك السلام على مستوى النفس من خلال أنها تضيف بعض المظاهر النظيفة والجذابة فما أجل أن يكون الشخص نظيف ويُعجب به كل من يراه ويثني على رائحته ونظافة ثيابه ومظهره العام .

اقرأ أيضًا:  حل تمرين 6 ص 69 رياضيات 4 متوسط

حفاظ الأشخاص على التلوث يبقي الإنسان بعيد كل البعد عن المشكلات الخاصة بالتنفس وكذلك مشاكل الرئتين والتي من شأنها قادرة على إصابة المواطنين بأمراض ضيق التنفس والتي تتسبب بها التدخين والعوادم التي تنتجها المصانع المختلفة.

وحتى يحافظ الأشخاص على نظافة المياة يجب عليهم ألا يلقوا المخلفات في مياة الأنهار والمحيطات خاصةً أن كمية الماء العذبة التي تصلح للشرب في العالم وصلت إلى 1% فقط لذلك يجب المحافظة على ما تبقى من الماء نظيفاً لتجنب الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بتلوث الماء مثل الكوليرا والبلهارسيا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق