موضوع تعبير عن الوطن.. أبرز الكلمات التي قِيلت عن الأوطان

الوطن المكان الذي يقيم فيه الإنسان على الكرة الارضية ويعتبر المقر الذي ينتمي إليه كل فرد من البشرية وينتمي إليه وُلد به أم لم يولد على أرضه وخلال السطور التالية يسلط معكم موقع ” مذكرتي دوت كوم “ الضوء على موضوع تعبير عن الوطن نلقي فيه الضوء على أبرز المعاني التي تتوفر عليها الأوطان المختلفة .

موضوع تعبير عن الوطن

حب الوطن يعتبر من الأشياء الفطرية وليس المكتسبة حيث حينما يكبر الطفل ، ويبدأ في التعرف على ما يوجد حوله من معاني وقيم يقوم بحب وطنه ولا يقبل لأي أحد أن يسخر منه أو يوجه له أي إتهامات ، ويجد الكثير من الأشخاص الألفة والراحة في الأوطان ففي شوارعه كبرنا وترعرنا وفي مزارعه الخضراء قمنا باللعب والضحك .

ولعل أبرز ما قيل عن الوطن ما قاله الجاحظ ” كانت العرب في حالة غزت أو سافرت تحمل معها من تراب بلدها رمالاً وعفراً من أجل إستنشاقه فالقلب يعجز أن يفصح عن حب الأوطان وإن كثرت الكلمات وطالت الفقرات إلا أن الفعل يعتبر واحد من خير الوسائل للتعبير عن تلك المشاعر النقية .

للأوطان على الأشخاص حق يتمثل في أن يتصدى كل فرد لأي خطر يهدد أو يحبط الوطن ويدفع المواطنين إلى الحفاظ على الممتلكات الخاصة بالوطن وتطويرها ورفعة كل الأمور التي يمكن رفعتها من علم وخبرة وموهبة ما يضمن تحقيق التكافل الإجتماعي للحفاظ على نظافة الشوارع والحدائق والمؤسسات لزيادة الجمال.

كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عن حب الوطن عن ابن عباس رضي الله عنه حين قال: (عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله)، والدليل من هذه الكلمات العطرة أن حماية الوطن والتطوير الذي يقوم به واجب على الشباب الذي يغير على الدين لأن الأوطان زهرة الروح التي يجب ألا تذبل.

اقرأ أيضًا:  اجابات امتحان الديناميكا 2016

لذلك يجب أن يحاول كل فرد قدر إستطاعته أن يبذل قصارى جهده من أجل بناء الوطن والإرتقاء به نحو المراكز العالمية فيما يخص جميع المجالات من رياضة وعلم وقراءة وثقافة وغيرها من الأمور الأخرى ومحاولة لم شمل الافراد في سبيل أن تصبح الدول العربية يد واحدة تصنع ما يعجز مجموعة قليله عن فعله .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق