موضوع تعبير عن حرب أكتوبر للصف الثالث الإعدادي

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر من المواضيع التي يحتاجها طلاب الصف الثالث الإعدادي كل عام وخاصةً يوم السادس من شهر أكتوبر تزامناً مع الإحتفال بالإنتصار الذي حققه المصريون على الكيان الصهيوني لذلك يقدم لكم موقع ” مذكرتي دوت كوم ” في السطور التالية موضوع تعبير عن حرب اكتوبر متضمناً العناصر وما جرى في الحرب.

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر

البداية مع تعريف حرب اكتوبر التي هي واحدة من أعظم الحروب التي خاضها الجيش المصري الباسل وذلك للرد على الخسارة المدوية التي تعرض لها جيش الفراعنة في نكسة العام 1967 فما كان من الزعيم أنور السادات سوى وضع خطة الحرب لهزيمة الإسرائليين وإسترداد الأراضي التي سيطر عليها المستعمر .
وكانت البداية مع الخطة الموضوعة والتي قام الرئيس السادات بعرضها على قادة الجيش المصري من أجل هزيمة العدو الإسرائيلي وبالفعل كانت القوات الإسرائيلية على علم بضعف العزيمة لدى المصريين ودائماً ما كانوا يتباهون بإنهم الجيش الذي لا يمكن قهره وإستندوا على خط برليف العنيد.

فما كان من الرئيس السادات سوى الإستعانة بالطائرات في البداية التي خرجت وقامت بالضربة الجوية الأولى عن طريق الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وفي نفس التوقيت كانت خراطيم المياه تتغلل في خط بارليف ما جعل كافة الجسور الخاصة بحصون ومواقع العدو تتحطم نهائياً.

ولعل أبرز الأسباب التي أدت إلى نجاح المصريين في تحقيق هذا الإنتصار على الجيش الصهيوني الغاشم تقديم كافة المساعدات من الدول العربية الأخرى حيث قامت السعودية بوقف تصدير البترول للكيان الصهيوني كما ساعدت سوريا مصر من ناحية هضبة الجولان وأمطرت الأردن الإسرائليين بوابل من الصواريخ .

وبات يوم السادس من أكتوبر في مصر إجازة وطنية رسمية في جميع المصالح الحكومية تشييداً لذكرى الإنتصار العظيم الذي تم تحقيقه في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات وتعم خلاله الفرحة في جميع المنازل بعد أن نجح الجيش في إسترداد شبه جزيرة سيناء التي وقعت في أيدي الكيان الصهيوني بعد نكسة 1967.

اقرأ أيضًا:  حل تمرين 4 ص 119 رياضيات 4 متوسط

ومن أبرز الأهداف المستفادة من تلك الحرب أن تحالف الدول العربية ضد أي دولة من الدول المستعمرة الكبرى لن يجعلهم ينهبوا الأرض ويغتصبوا خيراتها مثلما حدث في العراق 2004 وكما هو الحال الآن في ليبيا وتونس والجزائر ولبنان وغيرها من الدول الأخرى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق