نماذج أسئلة امتحان القبول في مدارس المتفوقين بعين شمس

عقب نهاية الإمتحانات مباشرةً يبحث الكثير من أولياء الأمور عن نماذج أسئلة امتحان القبول في مدارس المتفوقين بعين شمس وذلك رغبةً منهم في أن يلتحق الأبناء بتلك المدارس.

وخلال السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يقدمها لكم موقع مُذكرتي دوت كوم نسلط معكم الضوء على نماذج أسئلة امتحان القبول في مدارس المتفوقين وكذلك الفروع وشروط التقديم .

نماذج أسئلة امتحان القبول في مدارس المتفوقين بعين شمس

البداية ستكون مع نبذة تعريفية حول مدارس ستيم لطلاب الشهادة الإعدادية حيث تأتي تلك المدرسة للمتفوقين في مجالي العلوم وكذلك التكنولوجيا وتسمى في الجامعات المختلفة بإسم الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا ويقوم بالإلتحاق بها الكثير من الأشخاص .

مدارس Stem للمتفوقين في عين شمس تتوفر على وجود بعض المناهج الزائدة والتي تختلف تماماً عن بعض مدارس المتفوقين الأخرى مثل مدرسة زويل ويود بعض الشروط الخاصة بالإلتحاق بها على النحو التالي :-

  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على مجموع 98% في الشهادة الإعدادية .
  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على الدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة علوم ورياضيات وإنجليزي.
  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على القبول من أي جهة سواء حكومية أو تجريبية أو خاصة ولا يتم قبول الأزهر.
  • عقب الإنتهاء من التقديم يتوفر على الشخص أن يقوم بدخول إمتحان القبول والذي يتكون من بعض المواضيع مثل ( العلوم – الرياضيات – بجانب بعض الأسئلة المتعلقة بالمهارات الذهنية والذكاء IQ ).

المدرسة تتوفر على بعض الفروع في مدينة السادس من أكتوبر وذلك للذكور وفي المعادي يوجد فرع آخر خاص بالبنات مع وجود فروع أخرى لها في الكثير من المحافظات المصرية مثل (كفر الشيخ – الإسكندرية – الدقهلية – الغردقة – الإسماعيلية – أسيوط – الأقصر) .

مصاريف مدارس المتفوقين بعين شمس

المدرسة تطلب من الشخص أن يدفع مبلغ ثلاثة آلاف جنية مصري للسنة الواحدة تشمل التأمين على اللاب توب الذي يحصل عليه ويقوم بإعادته عقب إنتهاء الدراسة ويحصل على مبلغ ألفين جنية من المصاريف فيما تخصل المدرسة على الآلف جنية الأخرى .

اقرأ أيضًا:  مذكرة تأسيس نحو شاملة لجميع المراحل

أسئلة امتحان القبول في مدارس المتفوقين بعين شمس

يمكن للطلبة الدخول إلى الأمتحان من خلال الرابط التالي هنــــــــــــا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق